السبت، سبتمبر 18، 2010

سبعة بنوك أمريكية تفلس الأسبوعين الماضيين

بعد أن تراجعت وتيرة عمليات إفلاس البنوك الأمريكية بصورة واضحة خلال الثلاثة أسابيع الماضية، حيث لم يفلس سوى بنك أمريكي واحد، جاءت بيانات هذا الأسبوع لتكشف استمرار ارتفاع معدلات الإفلاس على نحو مرتفع. كنت خلال الأسابيع الثلاث الماضية استعد لإعادة تعديل توقعاتي حول أعداد البنوك الأمريكية التي يمكن ان تفلس هذا العام، والتي تتراوح بين 150-200 بنكا، وهي المراجعة الثانية، حيث كنت أتوقع في بداية العام ان تصل أعداد البنوك المفلسة إلى 250 بنكا هذا العام، غير أن أداء البنوك الأمريكية هذا العام جعلني أراجع هذه التوقعات بالانخفاض. وفقا لبيانات هذا الأسبوع ما زلت عند توقعاتي المراجعة حول أعداد البنوك التي يمكن ان تفلس هذا العام، والتي يمكن ان تصل إلى 200 بنكا كحد أقصى.

الأسبوع الماضي أفلس بنك أمريكي واحد، بعد 14 يوما متتالية لم تحدث فيها عمليات إفلاس، وهو بنك Horizon Bank, Bradenton, Florida في فلوريدا، وهو بنك صغير، بلغت أصوله في 30 يونيو الماضي 187.8 مليون دولارا، والمودعات لديه 164.6 مليون دولارا. سوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 58.9 مليون دولارا. هذا البنك يعد البنك رقم 23 الذي يفلس في ولاية فلوريدا منذ بداية العام، وهو البنك رقم 119 الذي يفلس على مستوى الولايات المتحدة منذ بداية العام.

هذا الأسبوع أفلست 6 بنوك أمريكية هي:

البنك الأول: ISN Bank, Cherry Hill, New Jersey في نيوجرسي، وهو بنك صغير جدا، بلغت أصوله في يونيو الماضي 81.6 مليون دولارا، والمودعات لديه 79.7 مليون دولارا، وهو أول بنك يفلس في الولاية هذا العام، والبنك رقم 120 على مستوى الولايات المتحدة. سوف يكلف إفلاس هذه البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 23.9 مليون دولارا.

البنك الثاني الذي أفلس هذا الأسبوع هو بنك Bank of Ellijay في ولاية جورجيا وهو بنك صغير بلغت أصوله 168.8 مليون دولارا في يونيو الماضي وبلغت المودعات لديه 160.7 مليون دولارا، وهو البنك رقم 12 الذي يفلس في الولاية منذ بداية العام، والبنك رقم 121 على مستوى الولايات المتحدة، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 55.2 مليون دولارا.

البنك الثالث هو بنك First Commerce Community Bank في جورجيا وهو بنك صغير بلغت أصوله 248.2 مليون دولارا في يونيو الماضي، وبلغت المودعات لديه 242.8 مليون دولارا، وهو البنك رقم 13 الذي يفلس في الولاية هذا العام والبنك رقم 122 على مستوى الولايات المتحدة، وسوف تبلغ التكاليف التي يتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذا البنك 71.4 مليون دولارا.

البنك الرابع هو The Peoples Bank في جورجيا وهو بنك متوسط الحجم بلغت أصوله في يونيو الماضي 447.2 مليون دولارا، والمودعات لديه 398.2 مليون دولارا، وهو البنك رقم 14 الذي يفلس في الولاية منذ بداية العام والبنك رقم 123 على مستوى الولايات المتحدة. عملية إفلاس هذا البنك سوف تكلف الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 98.9 مليون دولارا.

البنك الخامس هو بنك Bramble Savings Bank, Milford, Ohio في ولاية أوهايو وهو بنك صغير جدا، بلغت أصوله 47.5 مليون دولارا في يونيو الماضي والمودعات ليده 41.6 مليون دولارا، وهو البنك الثاني الذي يفلس في الولاية هذا العام والبنك رقم 142 على مستوى الولايات المتحدة. سوف يتحمل الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 14.6 مليون دولارا نتيجة إفلاس هذا البنك.

البنك السادس الذي أفلس هذا الأسبوع هو بنك Maritime Savings Bank, West Allis, Wisconsin في ولاية ويسكون سن وهو بنك صغير نسبيا بلغت أصوله 350.5 مليون دولارا والمودعات لديه 248.1 مليون دولارا في يونيو الماضي، وسوف يتحمل الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 83.6 مليون دولارا نتيجة إفلاس هذا البنك. هذا البنك يعد البنك الأول في ويسكون سن الذي يفلس هذا العام. بهذا الشكل تصل أعداد البنوك الأمريكية التي أفلست منذ بداية العام حتى يوم الجمعة الماضي 125 بنكا.

الجدير بالذكر ان القائمة غير الرسمية للبنوك الأمريكية المضطربة تصل إلى 849 بنكا، تبلغ أصول هذه البنوك 415 مليار دولارا تقريبا، وهي البنوك الأكثر تعرضا لخطر الإفلاس في الولايات المتحدة هذا العام. بقي ان أشير إلى أن ذلك لا يعني أن هذه البنوك سوف تفلس فعلا، ولكنها أكثر البنوك المعرضة لهذا الخطر.

المصدر: http://www.fdic.gov/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق