الأحد، مايو 15، 2011

ماذا يحدث حاليا في سوق الفضة

منذ أن بدأت اسعار الفضة في بلوغ معدلات فلكية، توقفت توقعات المتضاربين على أن الفضة سوف تواصل رحلة الصعود المثير الذي شهدته في الاشهر الاخيرة، خصوصا في الشهر الماضي حيث اقترب سعر الفضة من حاجز الخمسين دولارا، وهو أعلى مستوى سعري بلغته الفضة منذ ثلاثة عقود.

تشير بيانات اسواق السلع أن الأموال التي كانت مستخدمة في المضاربة على الفضة أخذت في التحول عن المعدن، وأن عقود المستقبليات على التجارة في الفضة أخذت في التراجع عن المعدن، حيث أخذا المتعاملون في المعدن في رفع الهامش الذي يطالبون به (النقود التي يجب على المستثمر ان يقدمها لا برام العقد) على الاتجار في عقود الفضة لحثهم على الدخول في مثل هذه العقود، والتي بلغت حوالي 85%، الأمر الذي يعكس تراجع الثقة في المعدن، وهو ما ادى الى تراجع العقود المستقبلية في الفضة على نحو كبير، مما أدى الى تراجع القيم السوقية لصناديق المضاربة في المعدن مثل iShares Silver Trust بصورة حادة هذا الشهر.

تراجع عقود المستقبليات في المعدن يشير الى تراجع الثقة في المعدن، بالطبع هناك بعض العوامل قصيرة الاجل، بصفة خاصة مركز الدولار الذي ارتفع بالنسبة لليورو بعد ورود اخبار الى احتمال ان تترك اليونان اليورو وتعود مرة أخرى الى عملتها (الدراخمة اليونانية) لمعالجة أزمة ديونها السيادية. للاطلاع على تطورات سوق الفضة راجع:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق