الخميس، يونيو 09، 2011

ثورة مصر مصدر الهام للثائرين في أسبانيا

العالم اجمع متفق على أن الثورة المصرية هي أروع الثورات التي مرت على العالم وأعظمها، وقد اثبت الشباب المصري أنهم أعظم ثوار التاريخ، بصبرهم ووعيهم وثباتهم، ومواجهتهم العنف بالصبر والسلام ووقفة الرجل الواحد. المراقبون يرون أنه عندما تمر الثورة على مصر الحضارة فإنها تأخذ لونا آخر وشكلا آخر وطابعا مختلفا، لتكون ثورة من نوع مختلف تماما عن تلك التي شهدها العالم في كافة أرجاءه، إنها أكثر ثورات العالم أمنا وسلما ووعيا وصبرا وحماسا وإصرارا بل وأيضا مرحا وفكاهة، وموقع اليوتيوب مليء الآن بآلاف المقاطع المصورة عن الثورة المصرية بكافة أبعادها، المفرح والمحزن والمبكي والمرح... الخ، مزيج لا يمكن أن تجده سوى في مصر.
سبق أن تناولت على هذه المدونة موضوعا مماثلا بعنوان "الثورة المصرية مثدر الهام للثائرين في الولايات المتحدة انظر الرابط:
http://economyofkuwait.blogspot.com/2011/03/blog-post_7868.html 

الصور التالية تصور حالة الاضطرابات في أسبانيا، وقد استلهم المعترضون بعض مشاهد الثورة المصرية وقلدوا ما فعله الشباب المصري في ثورته العظيمة. هذه الصورة للشباب الثائر في أسبانيا وأحد الشباب رفع لوحة مكتوب عليها "ميدان التحرير"، بالطبع إنه أشهر ميادين العالم حاليا.


هذه الصورة تذكرني بميدان التحرير أثناء الثورة حيث افترش الشباب الأرض ونصبوا اسقف من القماش لكي يناموا تحتها أثناء الثورة. شباب أسبانيا تعلم من الشباب المصري أن الثورة تعني الصبر والمواجهة في العراء بدون سلاح سوى المحاربة بالسلام.  



هذه الصورة مستوحاة من الشباب المصري الواعي، الذي حرص دائما على أن يترك المكان الذي ضم ثورته نظيفا كما هو بعد الثورة.



هذه صورة أخرى مشابهة لميدان التحرير في مصر الثورة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق