الأحد، أبريل 25، 2010

عدد البنوك الأمريكية التي أفلست هذا العام يصل إلى 57 بنكا

كما سبقت الإشارة من المتوقع ان ترتفع وتيرة عمليات إفلاس البنوك الأمريكية هذا العام، حيث تعرضت سبعة بنوك أمريكية للإفلاس هذا الأسبوع بما يجعل إجمالي البنوك التي أفلست منذ بداية العام حتى يوم الجمعة الماضي 57 بنكا. السبعة بنوك التي أفلست هذا العام تقع في ولاية الينوي، وتفصيلها كالآتي:
البنك الأول هو بنك Amcore Bank, National Association, Rockford, Illinois، وهو من البنوك المتوسطة، حيث بلغت أصوله في ديسمبر الماضي 3.8 مليار دولارا، والمودعات به 3.4 مليار دولارا، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك صندوق التأمين على الودائع 220.3 مليون دولارا.

البنك الثاني هو بنك Broadway Bank, Chicago, Illinois، وهو من البنوك المتوسطة الحجم، حيث بلغ إجمالي أصوله في ديسمبر الماضي 1.2 مليار دولارا، والمودعات به 1.1 مليار دولارا، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك صندوق التأمين على الودائع 394.3 مليون دولارا.

البنك الثالث هو بنك Citizens Bank&Trust Company Of Chicago, Chicago, Illinois، وهو من البنوك الصغيرة حيث بلغت أصوله في ديسمبر الماضي 77.3 مليون دولارا والمودعات به 74.5 مليون دولارا، وسوف تقتصر التكلفة التي يتحملها صندوق التأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذا البنك على 20.9 مليون دولارا.

البنك الرابع الذي أفلس هذا الأسبوع هو بنك New Century Bank, Chicago, Illinois، وهو بنك متوسط الحجم والذي بلغت أصوله 485.6 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات به 492 مليون دولارا، وتبلغ تكاليف إفلاس البنك على صندوق التأمين على الودائع 125.3 مليون دولارا.

البنك الخامس هو بنك Lincoln Park Savings Bank, Chicago, Illinois والذي بلغت أصوله في ديسمبر الماضي 199.9 مليون دولار، ومودعاته 171.5 مليون دولار، سوف تكلف عملية إفلاس هذا البنك صندوق التأمين على الودائع حوالي 48.4 مليون دولارا.

البنك السادس هو Peotone Bank and Trust Company, Peotone, Illinois، والذي بلغت أصوله في ديسمبر الماضي 130.2 مليون دولارا، وإجمالي المودعات به 127 مليون دولارا. وسوف تكلف عملية إفلاسه صندوق التأمين على الودائع حوالي 31.7 مليون دولارا.

البنك السابع هو بنك Wheatland Bank, Naperville, Illinois، وهو من البنوك المتوسطة الحجم، حيث بلغت أصول البنك في ديسمبر الماضي 437 مليون دولارا والمودعات به 438.5 مليون دولارا، وسوف يتحمل صندوق التأمين على الودائع خسارة تصل إلى 133 مليون دولارا جراء إفلاس البنك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق