الاثنين، أغسطس ٠١، ٢٠١١

أخيرا تم رفع سقف الدين

تم اليوم صباحا بتوقيت الكويت رفع سقف الدين الامريكي من خلال ما اعلنه الرئيس اوباما من ان الحزبين قد توصلا الى اتفاق لرفع سقف الدين وتقديم بعض التنازلات من اجل التوصل الى اتفاق، ربما لا يرضي الديمقراطيين، ولكنه أسوأ الضررين كما يقولون. الاتفاق سوف يرفع سقف الدين على مرحلتين، بمعنى آخر سوف تتم مناقشة قضية رفع سقف الدين مرة أخرى في المستقبل، ولكن هذه المرة سوف يمنح اوباما الحق في الاعتراض على قرار الكونجرس اذا لم يتم تمرير رفع سقف الدين، وعلى ذلك فإن الاتفاق في جوهره بالنسبة لأوباما كأنه رفع للسقف مرة واحدة في حال رغبته في الاعتراض على قرار الكونجرس اذا رفض رفع سقف الدين.
التفاصيل النهائية للاتفاق لم تتضح بشكل كامل بعد، ولكن سقف الدين سوف يرفع في المرحلة الأولى بتريليون دولارا، على ان يتم خفض الانفاق العام.
في المقابل لن يتم رفع الضرائب في المرحلة الحالية، وهو ما يعني أن أوباما سوف يدخل الانتخابات القادمة بميزانية تعاني من عجز، وهذا ما حرص الجمهوريون على تمريره.
هذه هي المعالم الأساسية للاتفاق الذي سيتم التصويت عليه في الساعات القادمة قبل حلول يوم الاربعاء القادم. بالطبع سوف اتابع التطورات واحللها إذا أحيانا الله سبحانه وتعالى.
بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، اتمنى للجميع صوما مقبولا وتقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق