الأحد، نوفمبر 01، 2009

تسع بنوك أمريكية أفلست هذا الأسبوع

شهد هذا الأسبوع تصاعدا في معدل الإفلاس الأسبوعي للبنوك الأمريكية حيث أفلست 9 بنوك مرة واحدة في ولاية أريزونا وكاليفورنيا والينوي وتكساس، وهو أعلى معدل للإفلاس الأسبوعي منذ بدء الأزمة. وكما يتضح من الشكل رقم 1 فإن هذا الأسبوع صاحب أعلى معدلات للإفلاس الأسبوعي منذ بداية العام. بهذا الشكل يرتفع عدد البنوك التي أعلنت إفلاسها منذ بدء العام إلى 115 بنكا، ومن ثم تقترب الولايات المتحدة من الرقم المتوقع لأعداد البنوك التي يمكن أن تعلن إفلاسها في 2009 والمقدر بحوالي 150 بنكا.

البنوك التسع التي أعلن إفلاسها هي:

الشكل رقم 1: أعداد البنوك التي أعلن افلاسها أسبوعيا منذ بداية عام 2009


Bank USA, National Association, Phoenix, Arizona; California National Bank, Los Angeles, California; San Diego National Bank, San Diego, California; Pacific National Bank, San Francisco, California; Park National Bank, Chicago, Illinois; Community Bank of Lemont, Lemont, Illinois; North Houston Bank, Houston, Texas; Madisonville State Bank, Madisonville, Texas; and Citizens National Bank, Teague, Texas

وقد بلغ إجمالي أصول هذه البنوك في 30 سبتمبر 2009 حوالي 19.4 مليار دولار، بينما بلغت المودعات بتلك البنوك في نفس التاريخ حوالي 15.4 مليار دولارا.

تتوقع اللجنة الفدرالية للتأمين على الودائع أن يكلف إفلاس البنوك التسع صندوق التأمين على الودائع حوالي 2.5 مليار دولار، وهو ما يرفع خسائر الصندوق منذ عام 2007 إلى أكثر من 47 مليار دولار نتيجة لعمليات الإفلاس المصرفي في الولايات المتحدة.

المصدر: http://www.calculatedriskblog.com/2009/10/bank-failures-107-through-115-nine.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق