السبت، يونيو 26، 2010

ثلاث بنوك أمريكية تفلس هذا الأسبوع

أفلس هذا الأسبوع ثلاث بنوك أمريكية هي:

البنك الأول وهو بنك Peninsula Bank, Englewood, Florida في ولاية فلوريدا وهو البنك الرابع عشر الذي يتم إعلان إفلاسه في الولاية والبنك الرابع والثمانين في الولايات المتحدة منذ بداية العام. بلغت أصول البنك في مارس الماضي 644.3 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 580.1 مليون دولارا، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 194.8 مليون دولارا. آخر بنك أغلق في الولاية هو بنك Bank of Florida – Southwest, Naples، والذي أغلق في 28 مايو 2010.

البنك الثاني هو بنك First National Bank Savannah, Georgia في ولاية جورجيا وهو البنك التاسع الذي يفلس في الولاية والبنك الخامس والثمانين على مستوى الولايات المتحدة منذ بداية العام. بلغت أصول البنك في مارس 252.5 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 231.9، وتبلغ تكاليف إفلاس هذا البنك التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 68.9 مليون دولارا. آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك Satilla Community Bank, Saint Marys الذي أعلن إفلاسه في 14 مايو 2010.

البنك الثالث هو بنك High Desert State Bank, Albuquerque, New Mexico في ولاية نيو مكسيكو وهو البنك الثاني الذي يفلس في الولاية منذ بداية العام، والبنك السادس والثمانين في الولايات المتحدة. هذا البنك من البنوك الصغيرة جدا، حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 80.3 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات 81 مليون دولارا، إفلاس هذا البنك سوف يكلف الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 20.9 مليون دولارا. أول بنك أفلس في الولاية هو بنك Charter Bank, Santa Fe والذي أفلس في 22 يناير الماضي.

حتى يوم الجمعة الماضي بلغ إجمالي عدد البنوك التي أفلست في الولايات المتحدة 86 بنكا منذ بداية العام. وكان الأسبوعين الماضيين قد شهدا هدوءا نسبيا في أعداد البنوك التي أعلنت إفلاسها.

المصدر: http://www.fdic.gov/
مدونة اقتصاديت الكويت ودول مجلس التعاون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق