السبت، يوليو ١٠، ٢٠١٠

عدد البنوك الأمريكية التي أفلست يرتفع إلى 90 بنكا.

عادت وتيرة إفلاس البنوك الأمريكية إلى النشاط مرة أخرى هذا الأسبوع، حيث تم الإعلان عن إفلاس 4 بنوك أمريكية، هذه البنوك على الترتيب هي:

بنك Bay National Bank, Baltimore, Maryland، في ولاية ميريلاند، وهو من البنوك الصغيرة، حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 282.2 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 276.1 مليون دولارا، وهو البنك الثاني الذي يعلن إفلاسه في الولاية هذا العام. وكان أول بنك أعلن عن إفلاسه في الولاية هو بنك Waterfield Bank, Germantown، الذي أفلس في مارس الماضي. سوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 17.4 مليون دولارا.

بنك Ideal Federal Savings Bank, Baltimore, Maryland، في ولاية ميريلاند، وهو من البنوك الصغيرة جدا، حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 6.3 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات في هذا البنك 5.8 مليون دولارا، وهو البنك الثالث الذي يفلس في الولاية هذا العام. التكاليف التي سوف يتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس البنك هي 2.1 مليون دولارا فقط.

بنك USA Bank, Port Chester, New York في ولاية نيويورك، وهو من البنوك الصغيرة، حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 193.3 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات به 189.9 مليون دولارا، وهو البنك الثالث الذي يفلس في الولاية هذا العام، وكان آخر بنك أعلن إفلاسه في هذه الولاية هو بنك The Park Avenue Bank في مارس الماضي. إجمالي التكاليف التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذا البنك هي 61.7 مليون دولارا.

وأخيرا بنك Home National Bank, Blackwell, Oklahoma في ولاية اوكلاهوما، وهو من البنوك الصغيرة أيضا، حيث بلغت أصوله في 31 مارس الماضي 644.5 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 560.7 مليون دولارا، وهو أول البنوك التي تعلن إفلاسها في الولاية لهذا العام، وسوف يتحمل الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 78.7 مليون دولارا كخسائر نتيجة لإفلاس هذا البنك.

بهذا الشكل يبلغ إجمالي ما سيتحمله الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس البنوك الأمريكية هذا الأسبوع 159.9 مليون دولارا، وهو ما يعني أنه لا توجد حالات إفلاس خطيرة هذا الأسبوع بين البنوك الأمريكية. بهذا الشكل يكون إجمالي عدد البنوك التي أفلست منذ بداية العام وحتى أمس الجمعة 90 بنكا.

القائمة غير الرسمية للبنوك الأمريكية المضطربة ماليا بهذه الحالات الأربع، وإضافة بنكين آخرين إلى القائمة، تنخفض إلى 796 بنكا، والتي يبلغ إجمالي أصولها 411.6 مليار دولارا. هذا ويتوقع ان تصل أعداد البنوك المضطربة ماليا إلى ألف بنك بنهاية هذا العام.
المصدر: http://www.fdic.gov/
مدونة اقتصاديات الكويت ودول مجلس التعاون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق