السبت، يوليو ٢٤، ٢٠١٠

سبعة بنوك امريكية تفلس هذا الاسبوع

ارتفعت وتيرة إفلاس البنوك الأمريكية هذا الأسبوع على نحو خطير، حيث أعلنت سبعة بنوك أمريكية إفلاسها وفقا للمؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع في الولايات المتحدة، يوم الجمعة الماضي. هذه البنوك السبعة هي:

البنك الأول هو بنك Sterling Bank, Lantana, Florida في فلوريدا، وهو البنك رقم 97 الذي يفلس في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية العام، والبنك رقم 18 الذي يفلس في الولاية هذا العام. بلغت أصول هذا البنك في مارس الماضي 407.9 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 372 مليون دولارا، وسوف يترتب على إفلاس هذا البنك تحمل الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع خسائر تصل إلى 45.5 مليون دولارا. وكان آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك Metro Bank of Dade County, Miami في يوليو الماضي.


البنك الثاني هو بنك Crescent Bank and Trust Company, Jasper, Georgia في ولاية جورجيا، وهو البنك رقم 98 الذي يفلس في الولايات المتحدة هذا العام، وهو من البنوك المتوسطة الحجم، حيث بلغت اصوله في مارس الماضي 965.7 مليون دولارا، والمودعات لديه 1.01 مليار دولارا. إجمالي الخسائر التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذا البنك هي 242.4 مليون دولارا. آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك First National Bank, Savannah في يونيو الماضي.


البنك الثالث هو بنك Williamsburg First National Bank, Kingstree, South Carolina في شمال كارولاينا، وهو من البنوك الصغيرة، حيث بلغت أصول البنك في مارس الماضي 139.3 مليون دولارا والمودعات لديه 134.3 مليون دولارا، يتوقع ان تبلغ التكاليف التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذا البنك 8.8 مليون دولارا. هذا البنك هو البنك رقم 99 الذي يفلس في الولايات المتحدة منذ بداية العام، وهو البنك الرابع الذي يفلس في الولاية هذا العام. آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك Woodlands Bank, Bluffton في يوليو الماضي.


البنك الرابع هو بنك Thunder Bank, Sylvan Grove, Kansas في ولاية كانساس، وهو من البنوك الصغيرة جدا، حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 32.6 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 28.5 مليون دولارا، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك للصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 4.5 مليون دولارا فقط. هذا البنك يحمل رقمين قياسيين، الأول هو أنه البنك رقم 100 الذي يفلس في الولايات المتحدة هذا العام، والثاني هو انه البنك الأول الذي يفلس في الولاية هذا العام بعد فترة هدوء طويلة في الولاية. وكان آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك SolutionsBank, Overland Park الذي أفلس في ديسمبر 2009.


البنك الخامس هو بنك Community Security Bank, New Prague, Minnesota في ولاية مينيسوتا وهو البنك رقم 101 الذي يفلس في الولايات المتحدة والبنك السابع الذي يفلس في الولاية هذا العام. هذا البنك من البنوك الصغيرة جدا، حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 108 مليون دولارا، والمودعات لديه 99.7 مليون دولارا، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 18.6 مليون دولارا. آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك Pinehurst Bank, St. Paul في مايو الماضي.


البنك السادس هو بنك SouthwestUSA Bank, Las Vegas, Nevada في نيفادا، وهو البنك رقم 102 الذي يفلس في الولايات المتحدة، والبنك الرابع الذي يفلس في الولاية هذا العام. البنك هو من البنوك الصغيرة والذي بلغت أصوله في مارس الماضي 214 مليون دولارا، والمودعات لديه 186.7 مليون دولارا، وسوف يكلف الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 74.1 مليون دولارا نتيجة افلاسه. آخر بنك أفلس في الولاية هو بنك Nevada Security Bank, Reno, الذي أفلس في يونيو الماضي.


البنك السابع هو بنك Home Valley Bank, Cave Junction, Oregon في اوريجون، وهو من البنوك الصغيرة حيث بلغت أصوله 251 مليون دولارا، والمودعات لديه 229.6 مليون دولارا في مارس الماضي. يتوقع ان يتحمل الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 37.1 مليون دولارا نتيجة إفلاس هذا البنك. بذا البنك هو آخر بنك يعلن إفلاسه هذا الأسبوع، وهو البنك هو البنك الثاني الذي يفلس في الولاية هذا العام، حيث كان أول بنك أفلس في الولاية هو بنك Columbia River Bank, The Dalles في يناير الماضي.


بهذا الشكل يصل إجمالي البنوك الأمريكية التي أفلست منذ بداية العام وحتى يوم الجمعة الماضي 103 بنكا، وفقا للتقرير السنوي للمؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع في الولايات المتحدة، بلغ عدد البنوك الأعضاء في المؤسسة 8,012 حتى ديسمبر من العام الماضي.
المصدر: http://www.fdic.gov/

مدونة اقتصاديات الكويت ودول مجلس التعاون.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق