السبت، مايو ٢٢، ٢٠١٠

بنك أمريكي واحد يفلس هذا الأسبوع


تراجعت وتيرة إفلاس البنوك الأمريكية على نحو واضح هذا الأسبوع، على الرغم من تزايد أعداد البنوك المضطربة ماليا في الولايات المتحدة، وكانت عملية إفلاس البنوك الأمريكية قد أخذت اتجاها يدعو للقلق منذ 3 أسابع حيث تم الإعلان عن إفلاس 7 بنوك أمريكية بخسائر مالية ضخمة. هذا الأسبوع تنحسر الضغوط على الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع بصورة كبيرة حيث شهد إفلاس بنك أمريكي واحد فقط. البنك الذي أفلس هو بنك Pinehurst Bank, St. Paul, Minnesota بولاية مينسوتا، وهو من البنوك صغيرة الحجم. فقد بلغت أصول هذا البنك في 31 مارس الماضي 61.2 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لدى البنك 58.3 مليون دولارا. إفلاس هذا البنك سوف يكلف الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع في الولايات المتحدة خسائر تقدر بستة ملايين دولار. بهذا الشكل يكون هذا البنك هو البنك السادس في الولاية الذي أعلن عن افلاسه منذ بداية العام.

البنوك المضطربة ماليا يعلن عنها في قائمتين هما قائمة غير رسمية والتي لم يطرأ تغيرا كبيرا فيها هذا الأسبوع، حيث يبلغ حاليا عدد البنوك المضطربة ماليا والمدرجة في القائمة حوالي 737 بنكا، وتقدر أصول هذه البنوك بحوالي 363 مليار دولارا. من جانب آخر أفرجت المؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع هذا الأسبوع عن القائمة الرسمية للبنوك المضطربة ماليا في الولايات المتحدة والتي تشمل 775 بنكا يبلغ إجمالي أصولها 431 مليار دولارا. ( للحصول على نسخة من التقرير الربع سنوي للمؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع عن الربع سنة الأول لهذا العام اضغط على الرابط ، http://www2.fdic.gov/qbp/2010mar/qbp.pdf ). أهم البنوك التي أضيفت للقائمة هي:

Notable additions this week include City National Bank of Florida, Miami, FL ($4.6 billion); The National Republic Bank of Chicago, Chicago, IL ($1.3 billion); Butte Community Bank, Chico, CA ($523 million Ticker: CVLL). Other additions include the add back of Mountain West Bank, National Association, Helena, MT ($795 million Ticker: MTWF); and Pikes Peak National Bank, Colorado Springs, CO ($84 million),

الشكل التالي يوضح تطور أعداد البنوك المضطربة ماليا في الولايات المتحدة خلال الفترة من 1990 حتى الربع الأول من 2010، لاحظ من الشكل عودة أعداد البنوك المضطربة الى التصاعد بصورة واضحة هذا العام.  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق