السبت، مايو 29، 2010

خمسة بنوك أمريكية تفلس هذا الأسبوع

عادت وتيرة إفلاس البنوك الأمريكية نحو الارتفاع بعض الشيء هذا الأسبوع، حيث بلغ عدد البنوك الأمريكية التي أعلنت إفلاسها 5 بنوك، وجميعها من البنوك الصغيرة. البنوك الثلاث الأولى التي أفلست تقع في ولاية فلوريدا والبنك الرابع في ولاية كاليفورنيا، والبنك الخامس في ولاية نيفادا. وفيما يلي تفاصيل أصول ومودعات هذه البنوك والتكاليف التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذه البنوك.

البنك الأولBank of Florida – Southeast, Fort Lauderdale, Florida وهو من البنوك الصغيرة، والذي بلغت أصوله في مارس الماضي 595.3 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات به 531.7 مليون دولارا. سوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 71.4 مليون دولارا.

البنك الثانيBank of Florida – Southwest, Naples, Florida وهو من البنوك الصغيرة أيضا، والذي بلغت أصوله في مارس الماضي 640 مليون دولارا والمودعات به 559.9 مليون دولارا، وسوف يكلف إفلاس هذا البنك الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع 91.3 مليون دولارا.

البنك الثالث وهو بنك Bank of Florida – Tampa Bay, Tampa, Florida وهو بنك صغير أيضا حيث بلغت أصوله في مارس الماضي 245.2 مليون دولارا، والمودعات لديه 224 مليون دولارا، وتقتصر الخسائر التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس البنك على 40.3 مليون دولارا.

البنك الرابع في ولاية كاليفورنيا وهو بنك Granite Community Bank, N.A., Granite Bay, California، وهو بنك صغير جدا، وقد بلغت أصوله في مارس الماضي 102.9 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 94.2 مليون دولار، وسوف تقتصر التكاليف التي سيتحملها الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع نتيجة إفلاس هذا البنك على 17.3 مليون دولارا.

البنك الخامس والأخير في ولاية نيفادا وهو بنك Sun West Bank, Las Vegas, Nevada، وهو بنك صغير أيضا، حيث بلغت أصوله 360.7 مليون دولارا، بينما بلغت المودعات لديه 353.9 مليون دولارا. وسوف يترتب على إفلاس هذا البنك تحمل الصندوق الفدرالي للتأمين على الودائع تكاليف تبلغ 96.7 مليون

بهذا الشكل يصل عدد البنوك الأمريكية التي أعلنت إفلاسها منذ بداية العام وحتى أمس الجمعة 29/5/2010 إلى 78 بنكا، وهو عدد مرتفع نسبيا مقارنة بالعام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق