الأحد، ديسمبر ٢٧، ٢٠٠٩

منازل ولاية ديترويت تباع بعشرة دولارات للمنزل

هذا مثال حي على الآثار المدمرة للأزمة المالية العالمية على قطاع المساكن في الولايات المتحدة الأمريكية. الآن تباع منازل في ولاية ديترويت بعشرة دولارات للمنزل، أي أقل من 3 دنانير، ثمن سندوتش وكوب من القهوة لا تكفي لإطفاء جوع شخص متوسط. الشكل رقم 1 عن منزل مكون من غرفتي نوم وحمام واحد، وهو معروض للبيع بعشر دولارات.




الشكل الثاني لمنزل أفخم، مكون من 3 غرف وحمامين، وبالتالي فهو يستحق سعرا أكبر من المنزل الأول، والمنزل لا يسكن فيه أحد، هذه المواصفات الإضافية يقيمها السوق بخمس دولارات، أي أن إجمالي سعر المنزل المطروح هو 15 دولارا.



الشكل الثالث هو لمنزل مكون من 3 غرف نوم وحمام واحد ومعروض للبيع بـ 75 دولارا.



الشكل الرابع لمنزل مكون من 3 غرف وحمام واحد، ومن الواضح أن المنزل مهجور لا يسكنه أحد، ومعروض للبيع بـ 99 دولارا.


هذه الأسعار الخرافية تكشف بوضوح عمق الأزمة وما ترتب عليها من نتائج مأساوية. فحتى لو كانت هذه المنازل تسكنها الارواح، لن تعرض بهذه الاثمان البخسة. بالمناسبة قبل اندلاع الأزمة كان متوسط سعر المنزل في الولايات المتحدة أكثر من 250 ألف دولارا. ان تصل الأسعار إلى هذا المستوى المأساوي، فإن ذلك إشارة إلى حجم الكارثة التي حلت بسوق المساكن في بعض المناطق في الولايات المتحدة.



هناك ٤ تعليقات:

  1. طويل لعمر
    ضبطني ببيت اشتريه من ابو مية دولار واشتريلك واحد هديه


    :))))


    ترى من صجي

    ردحذف
  2. إدخل على العنوان في أسفل المقال لتجد الاعلان الحقيقي عن بيع المنزل
    شكرا جزيلا لك، لا أرغب في تملك بيوت في ديترويت ولو مجانا

    ردحذف
  3. هل المناطق التي تباع فيها المنازل بهذا السعر هي مناطق التي يعيش فيها فقراء امريكا من الملونين
    ؟
    والذي اعرفه ان هذه المنازل متهالكه وتحتاج لصيانه

    ردحذف
  4. ليس لدي معلومات مفصلة عن تلك المنازل، الاعلان عن المنازل موجود في الرابط أسفل المقال. لكن من المؤكد أن من سيشتري هذه المنازل سوف يحتاج الى دفع مبالغ كبيرة أخرى، ما هي طبيعة هذه المبالغ، هل هناك مشكلة في موقع هذه المساكن... الخ، لا أدري. ما لفت نظري بالطبع هو ان تعرض منازل للبيع بهذا السعر غير المعقول.

    ردحذف