الأحد، أغسطس 02، 2009

أعداد العاطلين الذين تجاوزوا 26 أسبوعا في حالة بطالة

بلغ عدد العمال الأمريكيين اللذين هو في حالة بطالة 6.2 مليون عاطل. قانون التأمين ضد البطالة الأمريكي يسمح للعاطل أن يحصل على إعانة بطالة لمدة ستة أشهر، أو 26 أسبوعا، بعدها يحصل على فترة تمديد للإعانة. الشكل التالي الذي أعده موقع Calculated risk يوضح أعداد العاطلين الذين تجاوزت مدة بطالتهم 26 أسبوعا، ونسبتهم إلى إجمالي قوة العمل استنادا إلى بيانات مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة في حالات الكساد التي مرت بالاقتصاد الامريكي.


ووفقا للشكل فان عدد العمال الذي تجاوزت مدة بطالتهم 26 أسبوعا ويحصلون الآن على تمديد لفترة إعانة البطالة بلغ 4.4 مليون عاملا في الكساد الحالي، وهؤلاء يشكلون حوالي 2.8% من إجمالي قوة العمل في الولايات المتحدة.


الشكل أيضا يوضح أن أعداد هؤلاء تميل إلى أن تستمر مرتفعة حتى بعد انتهاء الكساد، كما يلاحظ من تتبع سلوك الخط الأزرق، ووفقا للشكل فان أعداد هؤلاء تستمر في التزايد لمدة 18 شهرا في المتوسط بعد انتهاء الكساد. يعني ذلك أن العمال الأمريكيين الذي سيقضون أكثر من 26 أسبوعا في حالة بطالة سوف يستمر في التزايد حتى بع انتهاء الكساد الحالي. وإذا ما افترضنا أن الكساد الحالي في الولايات المتحدة قد انتهى الآن، فإن أعداد العمال العاطلين سوف تستمر مرتفعة حتى 2010 تقريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق