الاثنين، أغسطس 03، 2009

الصعود المثير للعبة كرة القدم

لعبة كرة القدم أصبحت من مجالات الأعمال المربحة جدا على ما يبدو، ومن مؤشرات ذلك الأسعار الفلكية التي أصبحت تدفع في لاعبي كرة القدم الذين أسعدهم الحظ في أن يتواجدوا على الساحة في ذلك الوقت بالذات والذي أصبحت فيه جماهيرية اللعبة في أشدها، وبالتالي أصبحت الأثمان الريعية لمواهب اللاعبين، خصوصا المشهورين منهم قد لا يفكر فيها عباقرة اللعبة مثل بيليه حتى في أحلامهم.


بعد الثمن الخرافي الذي دفعه فريق ريال مدريد لضم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف فريقه والذي بلغ 131 مليون دولار، تطالعنا الأخبار من مانشستر يونايتد بأنهم يعتقدون أن الثمن الذي دفع في رونالدو يعد رخيصا جدا، وأن ريال مدريد نال صفقة رابحة من شراء رونالدو. ربما يكون ذلك صحيحا لدى المتخصصين في اللعبة.


في الأيام الماضية حدثت إصابة خفيفة لرونالدو في ركبته جعلت النادي يفكر جيدا في الأمر، إن ذلك يعني أن الــ 131 مليون دولار يمكن أن تصبح في خبر كان، لو أصيب اللاعب إصابة بالغة لا قدر الله، لم يستطع بعدها أن يكمل اللعب في الملاعب. اليوم تطالعنا الأخبار بأن ريال مدريد يريد أن يؤمن على أصوله الثمينة، بعد تلك الأسعار الخرافية التي تمثلها تلك الأصول في بورصة اللاعبين العالمية. ريال مدريد يؤمن على قدمي رونالدو بما يعادل 100 مليون يورو (142.6 مليون دولار)، اقتصاديا القيمة الحالية للاعب ذو الـ 24 عاما كبيرة جدا، وهو بالنسبة لأسرته ثروة ثمينة للغاية.

هناك تعليقان (2):

  1. الدكتور القدير... مقالة جميلة...
    تصحيح صغير... اللاعب يدعى "رونالدو" وليس رينالدو... كما هو معروف عنه، سماه أبواه عند ولادته تيمناً بالرئيس الأمريكي الراحل- رونالد ريغن...
    تحية عطرة لك...

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا، تم تصحيح الخطأ المطبعي. وشكرا على الاضافة الخاصة بأصل تسميته. لست من عشاق كرة القدم، ولذلك خلفيتي ضعيفة عن اللاعبين، أنا أتناول الموضوع من زاوية اقتصادية بحتة.
    شكرا مرة أخرى

    ردحذف